تكتسب العديد من الأمهات بعض الوزن الزائد خلال عملية الحمل وبعد الولادة تحار الأم في كيفية العودة إلى وزنها السابق حتى تستطيع ارتداء ملابسها القديمة من جديد وحتى تتمكن الأم من العودة إلى وزنها الذي كانت عليه قبل الولادة تنصح بما يلي:
1. واظبي على الرضاعة الطبيعية إذ إن الرضاعة الطبيعية المستمرة تبقي مستوى هرمون البرولاكتين عاليا في جسمك ما يساعد الرحم على التقلص والضمور والعودة إلى وضعه وحجمه الذي كان عليه قبل عملية الرضاعة.
2. ابتعدي عن تناول الطعام الدسم بكثرة وتناولي وجبات غذائية تحتوي على جميع العناصر الغذائية بشكل متوازن.
3. مارسي الرياضة وابتعدي عن الرياضة العنيفة خلال فترة النفاس فالمشي لمدة نصف ساعة يوميا سوف يساعدك على التخلص من الشحوم الزائدة إذا كان مترافقا مع تناول طعام صحي متوازن.
4. أكثري من شرب الماء وتناول الخضراوات.
5. لا تصابي باليأس إذا لم تفقد الوزن الزائد بسرعة وتذكري أن الوزن الذي اكتسبته خلال تسعة أشهر من الحمل لا يمكنك أن تفقديه خلال أيام معدودة بل أن العملية تحتاج إلى تسعة أشهر أخرى من المواظبة على أسلوب الحياة الصحي.
6. لا ننصحك بشراء ملابس جديدة تناسب مقاسك الجديد فالاحتفاظ بالملابس القديمة الضيقة من شأنه أن يكون عاملا محفزا لك للاستمرار بالمواظبة على فقدان الوزن بشرط أن لا تعيق الألبسة دوران الدم والا تضغط على البطن ضغطاً زائداً.
7. ننصحك بعدم الحمل من جديد قبل أن تفقدي الكيلوغرامات الزائدة التي اكتسبتها من الحمل الأول وينصح الأطباء أن يفصل بين الحمل والآخر من سنتين إلى ثلاث سنوات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger