مثل فقدان الوزن العادي ، وليس هناك حل معجزة لفقدان الوزن بعد الحمل . لفقدان وزن بطريقة صحية يجب اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة النشاط البدني بانتظام . 
 

لك عدة نصائح صحية لفقدان الوزن للامهات الجدد :

ما بعد الحمل لتخفيف الوزن نصيحة رقم 1 : انتظري حتى كنت قد تتعافي كليا .
فمن الأفضل أن تعطي جسمك الوقت للتعافي من المخاض والولادة قبل البدء ببرنامج فقدان الوزن الخاص بك

 نصيحة رقم 2 : إضافة المزيد من الفواكه والخضروات و الحبوب الكاملة إلى حميتك .

 التغذية السليمة أمر مهم، ليس فقط لفقدان الوزن، ولكن أيضا إذا كنت ترضعين طفلك . الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه و الخضار و الحبوب الكاملة. هذه الأطعمة توفر الكثير من المواد المغذية ، وكذلك تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الزمن.

 نصيحة رقم 3 : تناول وجبات صغيرة .

 بدلا من ثلاث وجبات يوميا التقليدية ، تحول إلى وجبات أصغر حجما وأكثر تواترا. بينما ينصح  تناول كميات كبيرة من الفواكه و الخضار ، لا ننسى البروتينات الخالية من الدهون الخاص بك حتى لا تفوت على العناصر الغذائية الحيوية الأخرى . إذا كنت جائعا بين الوجبات ، اختار وجبة خفيفة صحية مثل الخضار والفواكه والعصائر .

 نصيحة رقم 4 : ابدأ مع تمارين الخفيفة.


لا تذهب للتدريبات شاقة على الفور ، وخاصة إذا كان لديك عملية قيصرية أو ولادة معقدة . (أفضل التحدث إلى الطبيب إذا كان هذا هو الحال. ) كما هو الحال مع معظم برامج ممارسة ، وتبدأ مع الأنشطة الهوائية مثل المشي لطيف أو ركوب الدراجات الثابتة . عندما  تشعري بأن لديك القدرة على التحمل و تحسن ، يمكنك زيادة تمارين رياضية لتقسي على نفسك.

نصيحة رقم 5 : كوني صبوره .
فقدان الوزن لا يحدث بين عشية وضحاها . لا تستمعي الى قصص الامهات المشاهير الذين فقدوا الوزن في فترة قصيرة من الوقت بعد الولادة لأن دلك لا يمكن بدون عمليات تجميل، يجب أن لا تضغط على نفسك أن تفعل الشيء نفسه . تتخذ نهجا أكثر تدرجا والتركيز أكثر على عادات صحية .
 


 ملاحظة هدا الموضوع حصري لا أمانع من نقله بشرط دكر مصدره وشكرا



0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger