الآن هو الوقت المثالي لبدء التفكير في النظام الغذائي .
عكل ما تأكلي و تشرب سوف تجد طريقها في نهاية المطاف إلى طفلك. هناك بعض الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تجعل دورا كبيرا  للنمو طفلك و التنميته، دون الزيادة المفرطة في الوزن .

لقد وضعنا هنا بعض المعلومات المفيدة حول الأكل الخاص للحوامل، بما في ذلك الأطعمة الواجب أكلها، والأطعمة الواجب تجنبها فالاكل المفرط لن يؤدي لتغدية طفلكي بطريقة سليمة بل بالعكس سيزداد وزنك ووزن طفلك مما يجعل عملية الولادة صعبة بسبب زيادة وزن الجنين هنا سأعطي بعض النصائح فالأكل أما الباقي ساضعها في المرة المقبلة .

الأطعة المراد تجنبها

    الأطعمة التي قد تحتوي على بكتيريا الليستيريا : الأجبان الطرية ، غير مطبوخة , اللحوم ، السوشي و الحليب ومنتجات الحليب غير المبستر .
    
وينبغي تجنب الأسماك النيئة و الأسماك المفترسة (سمك القرش) لتي هي عالية في الزئبق : الأطعمة التي تحتوي على الزئبق. وتشمل هذه سمك القرش، سمك أبو سيف و القاروص . ثمة بديل جيد هو سمك السلمون ، وهي نسبة منخفضة نسبيا من الزئبق .
   وينبغي تجنب الكحول والكافيين.

النظام الغذائي و غثيان الصباح

    رشفات من الماء، كوب من الشاي ، عصائر الفاكهة، و الحبوب مع حليب قليل الدسم و عصير الليمون هي خيارات جيدة للسوائل .
    
الحفاظ على حاوية (
غثيان الصباح) و كوب من الماء على طاولة السرير الخاص بك. في الصباح .

 
كوب من الحليب وشيء الخفيف لتناول الطعام قبل أن تذهب إلى النوم ليلا.
 
تجنب الأكل الدهني والاكتار من الحلوة اختيار أطعمة سهلة الهضم مثل الأرز ، والمعكرونة، و الشعرية، و السندويشات ، والفواكه كلها بدائل جيدة .
ضروري جدا ممارسة الرياضة الخاصة بالحوامل والاكتار من الحركة والمشي يوميا في الصبح لتستنشق الهواء النقي وانشاء الله تكون عملية الولادة سهلة وطبيعية .
بالنسبة لتمارين الرياضة سوف أضعها في المرة المقبله وشكرا لكم على صبركم في قرأت الموضوع وفي حالة أي ملاحظة المرجوا وضعها في التعليق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger