هل ترغب في اكتشاف العناية بالبشرة والعناية بالشعر المنتجات الطبيعية في كل واحدة، التي يمكن أن تجعلك جميلة ورائعة من الرأس إلى أخمص القدمين، والتي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ إذا كان الجواب نعم، هذه المادة هي لك. دعونا نتحدث عن 5 زيوت مغذية مذهلة لجمال بشرتك والشعر: 

1) زيت الزيتون - الخير لبشرتك والشعر! 

هذا الزيت قد يبدو مألوفا، وربما، يوجد زيت الزيتون في مطبخك لكن ربما لا تعرفين عن فوائدها مذهلة. غنية بالفيتامينات (مثل A، B، E، D، K)، وزيت الزيتون مفيد جدا سواء لشعرك والجلد.
أنا، شخصيا، أحب استخدامه على جسدي بعد الاستحمام . فإنه يجعل بشرتي كبشرة الأطفال لينة صحية. غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وزيت الزيتون يمكن أن تستخدم مرطب للوجه . يمكنك أيضا إضافة القليل من زيت الزيتون في حوض الاستحمام .

زيت الزيتون يمكن أن توفر أيضا ارتياح كبير لشعر فروة الرأس وتعطي حياة جديدة للفروع الجاف، وترطيب، بلطف.

معلومات سريعة: وصفة الجمال مع استخدام زيت الزيتون: 

 مزج زيت الزيتون والماء في زجاجة رذاذ بنسب جيدة (ان نسبة جيدة تكون 5 ملاعق مائدة من زيت الزيتون و 1 ملعقة من الماء)، يمكنك إضافة 2 قطرات من الزيت العطري من اختيارك لرائحة طيبة (أنا، شخصيا، استخدم  زيت  الليمون). وفي كل مرة كنت أخرج من الحمام، بهز زجاجة وأرش على جسمي مع التدليك بلطف. جسمك سوف يصبح لين بشكل مثير للدهشة .

2) باستخدام زيت جوز الهند. 

زيت جوز الهند يمكن أن تستخدم لأغراض التجميل المختلفة. هذا الزيت يمكن أن تدلك به بلطف عن وجهك، والجسم والشعر والأظافر.
زيت جوز الهند هو قناعي الشخصي المفضل! ليس فقط هذا الزيت له رائحة مذهلة، ولكنه أيضا يمكن أن تساعد في منع عملية الشيخوخة، وتغذية للجلد. زيت جوز الهند يمكن استخدامها لحمامات الشمس كما انه مزيل ماكياج رائع!

العديد من منتجات العناية بالشعر،  زيت جوز الهند في قائمة المكونات، وهذا ليس من قبيل الصدفة. زيت جوز الهند يمكن أن تخترق بسهولة بصيلات الشعر وتغذي بصيلات الخاصة بك من الداخل.استخدم زيت جوز الهند مراة واحدة في الأسبوع - سترى الفرق المدهش في شعرك ، شعر لامع ومغدى. مجرد تطبيق زيت جوز الهند على شعرك (يمكنك تدفئتها قليلا، ولكن تأكد من أنها ليست ساخنة جدا، يجب أن تكون مريحة للمس)؛ تدليك في فروة الرأس وينتشر الباقي على طول شعرك؛ ترك على رأسك لمدة 30 دقيقة على الأقل (أطول - كان ذلك أفضل)، ثم، يغسل ، كما هو معتاد.

معلومات سريعة: وصفة الجمال مع استخدام زيت جوز الهند: 

يمكنك علاج نفسك مع تجربة منتجع صحي غير مكلفة عن طريق فرك الجسم : مزج زيت جوز الهند (يجب أن يكون سائلا) مع نصف كوب من السكر البني. مزج جيدا حتى الحصول على عجينة (لا ينبغي أن يكون سميك جدا)، ثم تضاف بضعة قطرات من الزيت العطري من اختيارك لأفضل رائحة. على سبيل المثال، وأنا أحب البرتقال من الضروري اضافة زيت عطري، لأنه سيضيف رائحة رائعة، بلطف تدليك جسمك مع هذا الخليط التقشيرأثناء أخد الحمام، مع التركيز على المناطق التي قد تكون لديكم فيها السيلوليت أو علامات تمدد ، وتجنب المنطقة الحساسة حول صدرك. سوف يجعلك راضية 100%. 



3) عجائب زيت أركان. 
زيت أركان هي واحدة من أكثر زيوت شعبية لعلاج الشعر و المتاحة في السوق. انها، في الواقع، السلاح السري لجمال  الجلد والشعر . هذا الزيت هو كامل من الأحماض الدهنية الأساسية وغنية جدا بفيتامين E (حتى أكثر ثراء من زيت الزيتون)؛ كما أنه يحتوي على فيتامين F، بالتالي، زيت أركان ويمكن استخدامها بوصفها مرطب طبيعي للبشرة الوجه عموما واليدين والجسم والشعر. بفضل خصائصه مغذية والترطيب، يجعل الشعر سلس وناعم ، وكذلك إضافة توهج لبشرتك. زيت أركان هي خفيفة الوزن جدا، وتخترق الجلد بسرعة وسهولة، كما أن لديها خصائص مضادة للشيخوخة! زيت الأرغان يمكن بسهولة استبداله بكريم العين لأنه يلطف ويحمي المنطقة الحساسة حول عينيك.

معلومات سريعة: قناع الوجه مع استخدام زيت أركان: 

لإعداد  قناع الوجه سوف تحتاج بعض الشوفان والعسل وزيت أركان. وضع 2 ملاعق مائدة من الشوفان في وعاء وإضافة قليلا من الماء الدافئ (ليس الساخن،الدافئ فقط)، انتظر حتى يصير الشوفان لين جدا؛ إضافة واحد ملعقة مائدة من زيت أركان و 1 ملعقة شاي من العسل السائل (تأكد من أنك لا حساسة من أي من المكونات).
إبقاء هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق (تجنب منطقة العين )؛ شطف مع الماء الفاتر، ثم البارد. هذا القناع يمكن أن تساعد في تغذية وتجديد شباب البشرة، مضيفا توهج صحي جميل.

4) زيت اللوز الحلو 

زيت اللوز الحلو غني بالفيتامينات E و K والأحماض الدهنية الأساسية، ويمكن أن تساعد على حماية البشرة من الاعتداءات البيئية.
زيت اللوز الحلو له رائحة طيبة جدا، ويمكن استخدامها لتليين الجلد وجهك واليدين والجسم، وكذلك لتجديد شعرك. عندما تستخدم على الشعر، يساعد زيت اللوز تغذية وإصلاح جدور الشعر،غنية بالفيتامينات، يمكن لزيت اللوز أن يكون مرطب ممتاز للوجه. (تجنب هذا الزيت إذا لديك حساسية .)

معلومات سريعة: قناع الوجه باستخدام زيت اللوز الحلو: 

لتحضير قناع الوجه مغذية للوقاية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد مزج صفار البيض مع 11 ملعقة مائدة من زيت اللوز و و 1 ملعقة الشاي من العسل (تأكدي من أنك لا حساسية من أي من المكونات). تطبيق هذا القناع على وجهك، وتجنب منطقة العين، لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر. وهذا قناع الوجه مغذي للبشرتك .

5) زيت الأفوكادو - صديق الجمال ! 

الأفوكادو، في بعض البلدان، يسمى ثمرة الشباب.
غنية بالفيتامينات A، E، D، B1، B2، K، PP والأحماض الدهنية الأساسية، والتي هي مفيدة للغاية لبشرتك، زيت الأفوكادو يمكن أن يحقق فوائد مذهلة، ويمكن استخدامها على حد سواء داخليا وخارجيا. هذا الزيت هي فعالة جدا في مكافحة عملية الشيخوخة، فإنه يمتص بسهولة في الجلد، ويمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة عمليا. ترطيب وتليين الجلد، ويساعد زيت الأفوكادو في تغذية مع العناصر الغذائية والفيتامينات الطبيعية المفيدة، وتحفيز إنتاج الكولاجين. خلال فصل الصيف زيت الأفوكادو يمكن أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وخلال فصل الشتاء - أنها يمكن أن تحمي بكفاءة بشرتك من الطقس البارد والقاسي. يمكن زيت الأفوكادو أيضا تحقيق فوائد مذهلة لشعرك، وذلك بفضل نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية، فإنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة والشعر، وتعزيز وتغذية الجدور ويمكن أيضا أن تستخدم زيت الأفوكادو لترطيب البشرة لطيف حول عينيك.

معلومات سريعة: قناع الوجه مع استخدام زيت الأفوكادو: 

لإعداد تحتاج اثنين فقط المكونات: ثمرة الأفوكادو وزيت الأفوكادو. سحق ثمرة الأفوكادو، ويحولها إلى عجينة لينة وإضافة 1 ملعقة مائدة من زيت الأفوكادو. بعد خلط هذه المكونات جيدا ، تطبيق القناع على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر. وهذا العلاج يغذي بشرتك، ويخفف من الجفاف؛ وستجعل بشرتك ناعمة، على نحو سلس ومتوهجة.

علاجات التجميل محلية الصنع وأقنعة الوجه يمكن أن يحقق فوائد مذهلة فقط لبشرتك، لأن هذه المكونات لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة (ولكن قبل استعمال العلاجات تأكد من أنك لا حساسية من أي من المكونات المذكورة).

آمل أن تكونوا وجدت هذه النصائح مفيدة. ما هي وصفات جمالك وأسرارك حول أقنعة الوجه؟ لا تتردد في تبادل الأفكار الخاصة بك في قسم التعليق أدناه. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger