أظافر قوية وصحية وجميلة هي واحدة من أهم سمات الأيدي الجميلة. في كثير من الأحيان، بعد اصابة الأظافر لدينا بمسامير والاصفرار تصبح عرضة للكسور والتقطيع. اليوم، دعونا ننظر في بعض وصفات الجمال التي يمكن أن تساعدك على تقوية أظافرك (أنك لن تحتاج إلى أي شيء أكثر من ذلك، من مكونات الجمال الطبيعي التي يمكنك أن تجدها  في المطبخكي ) . دعونا نبدأ: 

1) كيفية تقوية أظافرك باستخدام عصير الليمون وملح البحر؟ 

مزج 1 ملعقة مائدة من ملح البحر و 1 ملعقة مائدة من عصير الليمون الطازج مع نصف كأس من الماء الدافئ ووضع الأظافر في الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم، يشطف جيدا وتطبيق كريم  مرطب (يمكنك أيضا استخدام زبدة الشيا). إذا كنت تفعل هذا العلاج كل يوم خلال حوالي 2 أسابيع، تصبح أظافرك قوية وصعبة التكسر.


2) كيفية تقوية أظافرك باستخدام زيت الزيتون والعسل والبيض؟ 

خلط 4 ملاعق مائدة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق مائدة من العسل و 1 الصف بيضه؛ تخلط جيدا جميع المكوناتوتوضع الأظافر في هذا العلاج لمدة 10-15 دقيقة، ثم تغسل اليدين بالماء الدافئ (دون استخدام الصابون). إذا كنت تفعل هذا العلاج العناية بالأظافر الطبيعية حوالي 2 مرات في الأسبوع خلال 2-3 أسابيع، وينبغي أن تصبح أظافرك أقوى وأكثر مرونة وأقل هشاشة. و يساعد أيضا في ترطيب يديك.

3) كيفية تقوية أظافرك باستخدام عصير الليمون وزيت الزيتون؟ 

عصير الليمون والزيتون  يمكن أن تساعد على تقوية أظافرك ومنع التقطيع. لإعداد هذا المزيج  نحتاج 3 ملاعق مائدة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة مائدة من عصير الليمون؛ وضع الأظافر لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف بالماء. استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع خلال 3 أسابيع ونرى أظافرك أصبحت أكثر صحة وأقوى وخالية من التقطيع.

4) ببساطة، زيت الزيتون 

 بإمكانك تقوية أظافرك، فقط باستخدام هذا العنصر. زيت الزيتون هو مغذي للغاية، والترطيب، ويمكن بسهولة أن يتم استيعابهم في الجلد والأظافر. فقط نقع أظافرك في وعاء من زيت الزيتون مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة 15-20 دقيقة (ثم يشطف بالماء واتركها حتى تجف) ونرى أظافرك صارت أقوى وأصح وأكثر إشراقا. يمكن تدليك الأظافر والبشرة مع فيتامين E السائل (والتي يمكنك شراء في الصيدليات) وسوف يغذي يقوي أظافرك.

(تأكد أن ليست لديك حساسية من مكونات هذه الوصفات الجمال قبل القيام بالعلاجات). 


آمل أن تكونوا وجدت هذه النصائح المفيدة. ما هي وصفات جمالك وأسرارك حول كيفية تقوية أظافرك؟ لا تتردد في تبادل الأفكار الخاصة بك في قسم التعليق أدناه. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger