غسيل الشعر جيدا:

يجب أن تغسلي الشعر من الجدر على أن تدليكه جيدا أثناء الغسيل للتأكد من نظافته التامة وحتى تعطى الفرصة لظهور شعر جديد مكان الشعر المتساقط. لأن الإهمال في غسيل الشعر بيكون قشر ويمنع الشعرة من الإنبات. ومع الاستعجال وتغطية الشعر بسرعة بيكون قشر كثير جداً ويضر بكثافة الشعر، فتجدي شعرك يقل كثافته يوم بعد يوم ويزداد تساقطه والسبب بسيط هو عدم تنظيفك الجيد له.

شطف الشعر:

بعد تدليك الجذور وفرك الشعر بين راحة اليد يشطف بالمياه.. لو شعرتِ إن الشعرة مازالت لا تلمع اشطفيها مرة واثنين. حتى تتأكدي إن الشعر تخلص من الشامبو لآن بقاءه على الشعر سبب في ظهور طبقات القشرة المزعجة والمهلكة للشعر.

حمام الكريم:

شعر المحجبات يحتاج إلى المداومة على حمام الكريم والبلسم حتى يعطيه ترطيب أكثر، على أن تضعي حمام الكريم أو البلسم بعيداً عن جذور الشعر.. فمن الخطأ وضع مواد كيماوية قريبة من فروه الرأس أو عليها مباشرة لكن إذا استخدمتي حمام الزيت فلابد أن يصل إلى مسام وجذور الشعر، أما الكريم فمشكلته إنه يمكن أن يغلق المسام, وفي الحالتين سواء الكريم أو الزيت لابد من شطف الشعر جيدا. على أن يكون استخدامك لحمام الزيت أو الكريم مره كل أسبوع، والبلسم في كل مره تغسلي فيها شعرك.

تجفيف الشعر:

تجفيف الشعر يجب أن يكون برفق، امسكي الفوطة بين أيديك ونشفي شعرك بالضغط الخفيف لأن التجفيف العنيف وبحركات عكسية باستخدام الفوطة يقطع الشعر، لاحظي إن الفوطة يكون بها شعر كثيف بعد التجفيف العنيف.. وهذه الطريقة ستسهل عليك تسليك الشعر.

تصفيف الشعر:

بعد التجفيف بالفوطة ابدئي في تسليك شعرك وفقا لما عودتِ شعرك سواء بالمشط أو بالفرشاة على أن تبدئي التسليك من تحت لفوق واحدة تلو الاخري، حتى لا يتساقط شعرك، وتسليك الشعر يكون بنفس الطريقة مع كل أنواع الشعر طويل أو قصير خفيف أو كثيف.

تهوية الشعر:

الشعر”المكمكم” سيئ للغاية والمشكلة انكي لا تعطي لشعرك فرصة لكي يتنفس ويتعرض للهواء والشمس، أعطى نفسك نصف ساعة بعد غسله لكي يتهوى ويجف على راحته وبعد ذلك يمكنك ربطه وارتداء الحجاب .
و إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للانتظار على ارتداء الحجاب حتى يجف شعرك تماما يمكنك هنا تجفيفه بالسشوار على أن تبعدي عنه الهواء الساخن بمسافة مناسبة حتى لا يتقصف شعرك. وأنت تستخدمي السشوار ضعي أصابعك بين شعرك لكي تسلكيه فحركة الأصابع تهدي الشعر، لا تتركي الشعر وهو هايش وتقربي منه السشوار لأنه هنا يزداد هيشان الشعر ويتقصف أكثر ، وإذا لا تعلمي الاستخدام المناسب للسشوار يمكنك الاستعاضة عنه بلف شعرك “طاقية بالبنس″ أو بكلات أو اتركيه للهواء الطبيعي.

تحت الحجاب:

طوال النهار شعرك مشدود إلى الخلف مما يعرض الشعر للنحل لذلك يجب أن تغيري مكان الفرق في الشعر يوميا، وأيضا تأتى بالشعر إلى الأمام تحت الطرحة، ولا تركزي على مكان واحد يمكن أن ينحل هذا المكان. على أن تستخدمي أستك مبطنا أو قطنيا للم الشعر دون شده.

قماش الحجاب:

يجب أن تختاري خاصة في الصيف الأقمشة التي تمتص العرق كالقطن ولاتكتم فروه الرأس مثل الأقمشة النايلون، مع ضرورة التأكد من نظافة الطرحة وارتدائها لمرة واحد فقط ثم غسلها بعدها حتى لا تتكاثر البكتريا على الشعر، مع أهمية تثبيت الطرحة على الرأس جيدا حتى لا تتحرك إلى الأمام أو الخلف وتعرض المنطقة الأمامية للشعر للتقصف خاصة وانها اضعف منطقة في الشعر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger