تعاني العديد من الفتيات من مشكلة تشابك خصلات الشعر خاصة اللاتي يعانين من الشعر الجاف فهو من أهم العوامل المؤدية الى تساقط الشعر وإضعافه، وذلك نتيجة للإجهاد المستمر الذي تتعرض له فروة الرأس بسبب صعوبة تمشيطه. لذا نقدم لك بعضاً من النصائح المهمة حتى تتجنبي تشابك شعرك، وتمنحك سهولة عند تمشيطه:
1- ضعي رذاذاً مرطبا للشعر بشكل مباشر على الخصلات المتشابكة من شعرك، بعد غسله على الفور. فالكريم سيمنح شعرك ملمسا ناعما وسيجعله سهل التمشيط.
2- أثناء التمشيط: احرصي على البدء بتمشيط الأطراف شديدة التشابك أولا ثم تمشيط الخصلات كاملة وذلك لتجنب سقوط كمية كبيرة من شعرك. وتحلي بالصبر عند التعامل مع شعرك حتى لا يزداد تشابكه.

3- تجنبي تماما استخدام الفرشاه لتسليك شعرك. واستخدمي المشط ذي الأسنان الواسعة للتخلص من عقد شعرك قبل التمشيط بالفرشاه.

4- من الأفضل لك تمشيط شعرك المتشابك وهو مبلل، قبل أن يجف تماما. خاصة اذا كان الشعر شديد التجعيد، على أن تستخدمي المشط ذي الأسنان الواسعة، ولكن احذرى تمشيط شعرك هو مبلل اذا كان يتميز بملمس دهني ناعم.

5- أعيري شعرك، شديد التشابك، عناية ليلية مكثفة للتخلص من العقد المنتشرة فيه، ضعي قليلا من زيت الجوجوبا على شعرك وقومي بتغطيته بكيس من البلاستيك قبل الذهاب الى النوم. وسيجعل زيت الجوجوبا شعرك ناعما وسهل التمشيط كما أنه سيغذي فروة الرأس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Jamaloki © 2013. All lefts Reserved. Powered by Blogger